منتدى شباب منية سندوب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الإسم : ريم
الإقامة : فى عالمى الخاص
نقاط التميز : 9908
عدد المشاركات : 4295
انثى
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم   الإثنين 19 أبريل 2010, 1:34 pm

معلومات شيقة عن أغلى ثمان لوحات فنية

ملحوظه ولا صوره دخلت دمااااااااااغى

فعلا الفنون جنون

الدكتور غاشيه (82.5 مليون دولار)





لوحة
«الدكتور غاشيه» واحدة من أشهر لوحات الفنان الهولندي
فان غوخ، وقد رسم فان غوخ لوحتين للدكتور غوشيه الذي كان يشرف على علاجه
في الشهور الأخيرة قبل وفاته عام 1890 لكن يمكن التفريق بين اللوحتين
بسهولة.اللوحة الأشهر باعتها شقيقة فان غوخ بعد وفاته وتنقلت بين أيدي تجار
وعشاق الفن حتى وصلت إلى المشتري الأخير عام 1990 وهو رجل الأعمال
الياباني روي سايتو الذي دفع فيها مبلغ 82.5 مليونا وكان رقما قياسيا في
ذلك الوقت.



الثلاثية (86.3 مليون دولار)



الثلاثية واحدة من أشهر لوحات الفنان
الأيرلندي فرنسيس بيكون الذي توفي عام 1992، رسمت عام1971 وتجسد ثلاثة
مشاهد لانتحار صديق بيكون.وهذه اللوحة حققت أرقاما قياسية عند بيعها، ففي
المرة الأولى بيعت بمبلغ 52 مليون دولار، ثم بيعت العام الماضي لرجل
الأعمال الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش بمبلغ 86.3 مليون دولار.



أديل بلوخ باور الثانية (88 مليون دولار)


اللوحة
الثانية التي رسمها الفنان النمساوي غوستاف كليمت لزوجة فرديناند بلوخ
باور، وتحمل اسم «أديل بلوخ باور الثانية»، رسمها عام 1912 وكانت من بين
اللوحات التي استعادتها عائلة فرديناند بأمر القضاء. اللوحة بيعت عام 2006
بعد شهور من بيع اللوحة الأولى واشتراها شخص غير معروف دفع فيها 88 مليون
دولار.



دورا مار وقطة (95.1 مليون
دولار)






لوحة «دورا مار وقطة» واحدة من أشهر اللوحات في تاريخ الفن،
رسمها الفنان بابلو بيكاسو عام 1941 وهي لحبيبته الرسامة دورا مار، التي
ارتبط معها بعلاقة غرامية لعقد من الزمان، جالسة على الكرسي وخلفها قطة
صغيرة.اللوحة التي حصل عليها أحد جامعي اللوحات النادرة بيعت عام 1963 ثم
اختفت ولم تظهر إلا مع بداية القرن الحادي والعشرين. ففي عام 2006 عرضت
للبيع في مزاد بقاعة سوذيبي وبيعت بسعر خيالي بلغ 95.1 مليون دولار.



صبي وغليون ( 104.2 ملايين)



بابلو
بيكاسو رائد المدرسة التكعيبية في الفن التشكيلي واحد من أهم فناني القرن
العشرين، ومن أشهر لوحاته «صبي وغليون» التي تصور فتى باريسيا يمسك
بالغليون في يده اليسرى، وعلى رأسه تاج من الزهور وفي الخلفية باقة من
الزهور، ورسمها بيكاسو وعمره 24 سنة بعد أن ترك أسبانيا واستقر في باريس.

اللوحة كان يملكها
أحد الدبلوماسيين الأميركيين، وكان اشتراها عام 1950 بمبلغ 30 ألف دولار،
وفي عام 2004 عرضت للبيع في قاعة سوذبي للمزادات واشتراها شخص مجهول بمبلغ
104.2 ملايين دولار.



أديل بلوخ باور الأولى
(135 مليون دولار)




رسم
الفنان النمساوي الشهير غوستاف كليمت الذي توفي عام 1918 لوحته الشهيرة
«أديل بلوخ بارور الأولى» عام 1907 لزوجة فرديناند بلوخ باور، أحد الأثرياء
النمساويين العاشقين للفنون بناء على طلبه.وظلت اللوحة في النمسا حتى
الحرب العالمية الثانية، ثم استولى عليها النازيون مع لوحات أخرى لكليمت.
وبعد معركة قضائية طويلة دارت على أرض النمسا والولايات المتحدة أعيدت
اللوحة إلى عائلة فرديناند بلوخ. وفي عام 2006 اشتراها ملياردير صناعة
التجميل رونالد لودر بمبلغ 135 مليون دولار.



المرأة الثالثة (137.5 مليون دولار)



واحدة من أشهر أعمال الفنان الأميركي الهولندي الأصل وليام دي
كونينج الذي توفي عام 1997 وتعتبر ثاني أغلى لوحة في تاريخ الفن.اللوحة
التي رسمها كونينج ما بين عامي 1951 و1953 كانت ضمن مقتنيات متحف طهران
للفن المعاصر، لكن بعد قيام الثورة الإسلامية في إيران وموقفها من الفن
التشكيلي، بيعت اللوحة ووصلت إلى ملكية المنتج ديفيد جيفين، ثم بيعت عام
2006 بمبلغ 137.5 مليون دولار للملياردير الأميركي ستيفن كوهين.


«رقم 5، 1948»


تعتبر لوحة
«رقم 5، 1948» للفنان التشكيلي الأميركي الراحل جاكسون بولوك الذي قتل في
حادث سيارة عام 1956، أغلى لوحة في تاريخ الفن.كانت في حوزة المنتج
الموسيقي والمسرحي الأميركي ديفيد جيفين الذي يعتبر من أكثر جامعي اللوحات
الفنية ذكاء، وبيعت عام 2006 بمبلغ 140 مليون دولار لرجل أعمال ألماني.




مجموع قيمة اللوح الفنية
1000 مليون دولار
تقريبا






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن البطه
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى


الإسم : عبدالرحمن البطه
الإقامة : منية سندوب / المنصوره
نقاط التميز : 2512
عدد المشاركات : 812
ذكر
العمر : 55
العمل : بالجمعيه الشرعيه
فصيلة الدم : O-
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم   الإثنين 19 أبريل 2010, 1:53 pm

للناس فيما يعشقون مذاهب
كما قال الشاعر
ولولا اختلاف الأنظار لبارت السلع
كما يقول المثل









لسانك لا تذكر به عورة امرىء .... فكلك عــورات و للنـــاس ألســـن
و عينك إن أبدت إليك مساوىء ..... فصنها و قل يا عين للناس أعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كعبوره الرخم
عضو مطرود من المنتدى
عضو مطرود من المنتدى


نقاط التميز : 216
عدد المشاركات : 94
ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم   الإثنين 19 أبريل 2010, 7:42 pm

الى معاه قرش محيره يجيب حمام و يطيره


اصل عندهم الملاين زى الرز لما انتاجه يزيد بيرموه فى البحر

اهيه الصور دى البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الإسم : ريم
الإقامة : فى عالمى الخاص
نقاط التميز : 9908
عدد المشاركات : 4295
انثى
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم   الإثنين 19 أبريل 2010, 8:29 pm

@كعبوره الرخم كتب:
الى معاه قرش محيره يجيب حمام و يطيره


اصل عندهم الملاين زى الرز لما انتاجه يزيد بيرموه فى البحر

اهيه الصور دى البحر

صدقت يا كعبوره والله

اللى معاه قرش محيره

صور ولا لها اى تعبير فنى

وصدق استاذ عبد الرحمن لولا اختلاف الاراء






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام
منياوى على حق
منياوى على حق


الإسم : ISLAM
الإقامة : في منية سندوب
نقاط التميز : 3274
عدد المشاركات : 1361
ذكر
العمر : 26
فصيلة الدم : O+
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم   الإثنين 19 أبريل 2010, 9:18 pm

دي شغبته ده انا لو شغبت هتطلع احسن من دي

ههههههههههههههههههههههههه









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور اغلى ثمانيه لوحات فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب منية سندوب :: شبابنا :: منتدى الصور-
انتقل الى: