منتدى شباب منية سندوب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هؤلاء قوم خافوا الله . . . فأمنوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ديما
منياوى على حق
منياوى على حق


الإسم : ابو ديما
الإقامة : السعودية
نقاط التميز : 4498
عدد المشاركات : 1510
ذكر
العمر : 30
العمل : محاسب
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: هؤلاء قوم خافوا الله . . . فأمنوا   الأربعاء 10 مارس 2010, 6:03 pm

هؤلاء قوم خافوا الله , و خشوا الديان الذي لا يموت , خافوا من عذاب المنتقم الجبار , خافوا على أنفسهم من النار, قرءوا القرآن , تدبروا في آيات الله , ونظروا في قصص السابقين من عباد الله , بكوا .. واقشعرت جلودهم وما غمضت لهم عين ,
يقول تعالى {ويخرون للأذقان يبكون و يزيدهم خشوعاً } [ الإسراء (109) ] . تتلمذوا في مدرسة النبي صلى الله عليه وسلم , درسوا على يده , تعلموا من هديه , إنهم الصحابة الكرام , منابر العلم , ومشاعل النور, عرفوا الله حق المعرفة , فخشوه حق الخشية , ضربوا لنا أرقى الأمثال في خوفهم من الله .

فهذا أبو بكر الصديق رضي الله عنه يمسك لسانه ويقول: ( هذا الذي أوردني الموارد. يا ليتني كنت شجرة تعضد ثم تؤكل ). الله أكبر , هذا أبو بكر الصديق الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم (( ما طلعت الشمس ولا غربت على أحد من بعد النبيين و المرسلين أفضل من أبي بكر))[حديث صحيح] . هذا الصحابي الجليل , أول الخلفاء الراشدين , أحد العشرة المبشرين , تمنى أن لو كان شجرة تعضد ثم تؤكل , لماذا؟ لأنه عرف الله فخافه وما أمن عقابه .

وهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين و أول أمير للمؤمنين , الفاروق الذي فرّق بين الحق و الباطل , كان يسمع الآية من كتاب الله فيمرض, فيعاد أياما. وأخذ تبنة من الأرض فقال: (( يا ليتني كنت هذه التبنة , يا ليتني لم أك شيئاً مذكوراً, يا ليت أمي لم تلدني)). وقد كان رضي الله عنه يبكي حتى خدد الدمع خداه .

وهذا عثمان بن عفان رضي الله عنه و أرضاه , الصحابي الذي عرف بحيائه الجم, فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه و سلم جمع ثيابه حين دخل عثمان وقال: (( ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة )) [أخرجه الشيخان] .
وما كان خوفه من الله يقل عن حيائه , بل كان يخاف الله خوفاً عظيماً , فقد كان رضي الله عنه يقول : (( وددت أني إذا مت لا أبعث )). مع أنه أحد المبشرين بالجنة .

وهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه آخر الخلفاء الراشدين و فدائي الإسلام الأول كان يقول: (( والله لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فما أرى اليوم شيئاً يشبههم . لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً , بين أعينهم أمثال ركب المعزى , قد باتوا سجداً و قياماً , يتلون كتاب الله تعالى ويراوحون بين جباههم وأقدامهم , فإذا أصبحوا فذكروا الله عز و جل , مادوا كما يميد الشجر في يوم الريح وهملت أعينهم حتى تبل ثيابهم , والله لكأن القوم باتوا غافلين )) .

وهذا ابن عباس رضي الله عنه - ترجمان القرآن- يجري الدمع من خده الشريف المبارك كالشراك البالي .
وهذه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها تقول : ( يا ليتني كنت نسياً منسيا ) .
و هذا الشجاع المقدام أبو عبيده بن الجراح رضي الله عنه يقول : ( وددت أني كنت كبشاً فذبحني أهلي , فأكلوا لحمي, وحسوا مرقي ).
وهذا عمران بن حصين يقول : ( يا ليتني كنت رماداً تذروه الرياح ) .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( قال الله عز وجل (وعزتي وجلالي , ولا أجمع على عبدي خوفين , ولا أجمع له آمنين , إن أمنني في الدنيا , أخفته يوم القيامة , وإن خافني في الدنيا , أمنته يوم القيامة )) [حديث حسن]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الإسم : ريم
الإقامة : فى عالمى الخاص
نقاط التميز : 9908
عدد المشاركات : 4295
انثى
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هؤلاء قوم خافوا الله . . . فأمنوا   السبت 13 مارس 2010, 9:16 pm

جزاك الله خير

وجعله فى ميزان حسناتك








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هؤلاء قوم خافوا الله . . . فأمنوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب منية سندوب :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: