منتدى شباب منية سندوب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلنقل خيرًا أو لنصمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: فلنقل خيرًا أو لنصمت   الأربعاء 27 يناير 2010, 3:06 pm



بقلم: م. محمد البشلاوي









ما يطلع علينا به السادة الفضلاء المهندس أبو العلا ماضي والأستاذ الخرباوي وعبد الستار وسلطان، ومن سار على دربهم ونهج نهجهم.
بصراحة شديدة المحايد والمحب لهذا الدين العظيم، وهذه الرسالة المباركة رسالة الإسلام- وأتمنى أن أكون من هؤلاء- يريد أن يرى أثرًا عمليًّا لهؤلاء السادة الكرام في خدمة المشروع الكبير دون النظر إلى أصحاب الأخطاء إن وجدوا.
فهل بالضرورة لكي يعمل هؤلاء وأمثالهم للإسلام ونصرته هل لا بد أن يشوهوا صورة من سبقوهم إلى هذا الطريق العظيم حينما يطلع علينا السيد أبو العلا ماضي- غفر الله له- في (الشروق) بتاريخ 17/1/2010م، ويقول إن الأستاذ مصطفى مشهور أخبره عن تنظيم عسكري في الجماعة أين هو يا سيد أبو العلا، وقد كنت في أعلى المستويات التنظيمية في الجماعة، وأن نصف الجماعة بالبيت الكبير فارغ المحتوى يا سيد أبو العلا البيت الكبير فا
رغ المحتوى هو الذي آواك ردحًا من الزمن، وهذا البيت الكبير- الذي تدعي أنت- أنه فارغ المحتوى خير لنا جميعًا من ألا يكون هناك بيت، بل أدعوك وكل مَن ينهج هذا النهج الهدام أن نرى لكم بيوتًا ونتمنى ألا تكون فارغةً، وأن تكون ممتلئةً بخدمة الإسلام والمسلمين.
أما ألا نراكم ولا نسمعكم إلا وأنتم تسبون الإخوان وتصفونهم بصفاتٍ باهتة وغير حقيقية- وأنتم جميعًا محاسبون أمام الله على هذا.. أن يكون هذا دأبكم ونهجكم فأنتم كالآلة عالية الصوت عديمة الإنتاج كثيرة الضجيج.
كفى الإخوان يا أخ أبو العلا ما هم فيه من تضييق وملاحقة ومحاكمات عسكرية ظالمة والأمن ليس في حاجةٍ إلى نصائحكم وتحريضكم على الإخوان من أن يدعي مثلك أن الجماعة سوف تعود إلى العنف.. وأن تتَّهم كثيرًا من أعضاء الجماعة بالجهل السياسي، اتقِ الله واحفظ الفضل لأهله.
فلولا هؤلاء ما كنتم ولا عرف بكم أحد.
وهذا الآخر الأستاذ الخرباوي الذي يصف الجماعة بأوصاف عجيبة لستُ أدري ما الذي يريده إذا كانت الجماعة كما يدَّعي تحولت إلى تنظيم شديد التعقيد غير مسبوق في بيروقراطيته وأيضًا مزيد في ترهله ومنغمس في شيخوخته.. حنانيك يا رجل فالدنيا كلها تسمع وترى نشاط وحيوية الإخوان إلا أنت ومن خطى خطوك ونهج نهجك.. وحدثني بربك لو كانت الجماعة كما ترى أنت بنظارتك السوداء القاتمة السواد، إذا كانت بهذا الضعف والشيخوخة والترهل فما يضير أعداءها فيها؟ ولماذا كل هذا التربص بها من كل حدب وصوب حتى ممن تربوا في أحضانها وشبوا على منهجها، وإذا كانت الجماعة بهذه الصفات فأين نشاطكم وحيوتكم لم نسمع أو نعرف أو يعرف غيرنا لكم حراكًا ولا إصلاحًا، إلا ضجيجًا ونقدًا للآخرين.
وهذا ثالثهم السيد عصام سلطان في (الدستور) 6/1/2010م، يقول: "وانهارت النظم واللوائح والقوانين وحلَّت مكانها قيمٌ أخرى هي قيم الظلم والقهر وقيم التزوير والتزييف، فتساوت الرءوس والأكتاف، بل والأقدام بين الحزب الوطني الظالم وتيار الإخوان، فالتزوير هنا هو التزوير هناك، والمخالفات هنا هي المخالفات هناك.. إلخ، هذا الإسفاف.
أعلم أنك محامٍ يعني رجل قانون، يعني لا تحكم إلا ببيَّنة فأين أنت من انتخابات الإخوان حتى تحكم عليها؟ وأين أنت من الممارسات الشورية في مؤسسات الإخوان حتى تحكم عليها؟
فالعقل والحكمة تقول إن يكون الإنسان داخل الحدث حتى يستطيع أن يحكم عليه؟.
وأما حديثك عن هؤلاء الشباب الذين لاموك لأنك كنت سببًا في دخولهم الجماعة فهذا الأمر برمّته لا يتحدث به عاقل فلا يمكن لإنسان صاحب عقل وذي بصيرة وفطرة سوية أن ينساق كالبهيمة لا يعرف طريقه، فصونوا أنفسكم وانتهوا عن هذه الأحاديث الفارغة وتوجهوا بجهودكم- إن وجدت- إلى مشروع إصلاحي تصلحون به أنفسكم ومن حولكم حتى يشعر الناس بعملكم وليس بضجيجكم وصراخكم ونقدكم.
دعني أقول لكم جميعًا السيد أبو العلا ماضي، السيد ثروت الخرباوي، السيد عصام سلطان، ولكل مَن سار على دربكم- إن هذه الجماعة المباركة مهمتها هي دعوة الناس؛ كل الناس إلى الخير وليس الحكم عليهم بالشر ونقدهم وتسفيه آرائهم، فهذا الأخير نهج المخربين وليس نهج المصلحين، أما نهج هذه الجماعة أن تربي على الفضائل الدينية وتنشر العدالة والمساواة بين مختلف أطياف ومعتقدات الوطن.
فليكن سمتنا جميعًا أن نقول خيرًا أو لنصمت..
واعلموا جميعًا ونحن معكم أن هذه الجماعة ليس لأحد عليها فضل- أيًّا من كان- إلا الله سبحانه وتعالى بل كان وما زال لها الفضل كل الفضل على كل مَن التحقوا بها وانتموا إليها، ولا شأن لكم ولكل المغرضين بالأخوين الكريمين الفاضلين د. محمد حبيب ود. عبد المنعم أبو الفتوح فهما قامتان شامختان وأبناء بررة من أبناء البنا، وسيظلان كذلك إن شاء الله في خدمة المشروع الحضاري الإسلامي الكبير الذي تنهجه هذه الجماعة المباركة، فلا شأنَ لكم بهما فنحن جميعًا أحرص عليهما منكم، وهما أحرص على هذه الجماعة من أي وقتٍ مضى والله سبحانه وتعالى لن يترهما أعمالهما، وسيظلان بأمر الله عمْلاقين.
فالأولى بكم أن تعملوا فليس للمرء من دار بعد الدنيا إلا الجنة أو النار فابنوا لأنفسكم مكانًا في الجنة وقوا أنفسكم وأهليكم نارًا.
حفظنا الله وإياكم، وثبتنا وإياكم، وجعلنا وإياكم من العاملين لدينه المخلصين لدعوته الحافظين لألسنتهم وأقلامهم









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلنقل خيرًا أو لنصمت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب منية سندوب :: شبابنا :: واحة الأسرة-
انتقل الى: