منتدى شباب منية سندوب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الجمعة 22 يناير 2010, 3:08 pm



في البداية يجب أن نقرأ الصورة من بعيد بقدر الامكان، فنجد أن اليهودي لا يمكنه أن يصلي في أي مكان إلا في المعبد وبشروط غاية في التعقيد وكذلك المسيحي لا يجوز له أن يصلي إلا في الكنيسة وبشروط معينة - أما المسلم فيمكنه أن يصلي في أي مكان علي ظهر الأرض شرط يكون طاهرا وفي اتجاه القبلة وبعد الوضوء ويمكنه أن يصلي فردا أو جماعة وفي أي وقت وليس في وقت محدد!!!

إذاً الصلاة في المسجد ليست شرطا للصلاة وإنما في العمل - في الغيط - في المصنع - في الصحراء - في ساحة المعركة - علي سطح البيت - في الشارع ... يمكن الصلاة، ومن هنا نجد أنه لا توجد شروط لبناء المسجد أي شروط بعكس المعبد اليهودي - أو الكنيسة والتي لابد أن يكون فيها أشياء معينة تجعل من بناء الكنيسة ليس بالشيء السهل.

-انني لن أتكلم علي ما يحدث في سويسرا حيث وقف التصريح ببناء المآذن بعد الآن - وانما سوف أتكلم عن المآذن الموجودة في قريتي (منية سندوب) حيث يوجد شيء غريب ومريب في تلك القرية حيث ان معظم مساجد القرية والتي تزيد علي (20) مسجدا تم هدمها وإعادة بنائها علي أحدث طراز. ولكل مسجد مئذنة عالية للغاية لدرجة أن القرية أصبحت تعرف بـ «قرية المآذن» ومع ذلك للأسف الشديد بها كل ما ينهي عنه الإسلام.. فمشايخ الأوقاف ليس لهم وجود في تلك القرية أو قيمة لأنه لا هم لهم غير العيش حيث يقف الخطيب علي المنبر ويقول كلمتين أي حاجة من كتاب الخطيب وفي آخر الشهر يروح يقبض!!

-والتجارة بالربا تعم القرية من أقصاها الي أدناها ولا أحد يهتم والزني والدعارة والسرقة، والشاب العاطل عن العمل وجد في شم الكلة الحل الأرخص والتجارة في الحشيش العمل الأفيد، وقضاء الوقت كله علي المقاهي هو أنسب حل.

-وكل فرد في تلك القرية يعمل ما يحب هو ولا يهمه ان كان هذا العمل يضرر الناس والجيران أم لا حيث انه لا يهمه إلا نفسه. مع أن الإسلام دين جماعة وليس دين فرد. دين يبحث عن الأفضل والأجود نحو الغد. لكن كيف نفهم هذا ونحن نجد الخطيب يقف علي المنبر في خطبة الجمعة ليؤكد للناس أنهم خلقوا ليموتوا إذن لا داعي للعمل والبناء ما دمنا خلقنا لنموت بمعني كما يقول الخطيب لا نفرغ من الصلاة ابدا لأننا خلقنا لنصلي ثم نموت.
-مداخلة - (الآن سوف اذكر موقفا حدث أمام عيني في صيف 1992 في محطة مصر للقطارات بالتحديد حيث كنت متجها الي رصيف رقم (6) الذي يقف عليه القطار المتجه الي المنصورة ودمياط وشاهدت بعد أن اشتريت جريدة الأهرام ما لا يمكن أن انساه وأذكر كلما دعتني الظروف لذلك، حيث لاحظت مجموعة شباب سياح ولدين وفتاتين وبما أننا كنا في أغسطس شهر الحر والعرق فكانت ملابس الفتاتان خفيفة وقليلة للغاية لدرجة أن الأفخاذ كانت عارية تماما إلا من .... وهنا لم يطبق أحد مما كان علي الرصيف أمر الإسلام بغض البصر بل العكس كانت عيون النساء تسبق عيون الرجال وعيون الفتيات قبل عيون الشباب تحدق إلي تلك الأفخاذ، ومن كان يقف علي الرصيف ينظر بل يحدق ومن كان في قطار الاسكندرية كان ينظر من الشبابيك وفجأة اتجه الشبان والفتاة يساراً الي رصيف 7 حيث يقف القطار المتجه الي الجنوب أما الفتاة الأخيرة فقد استمرت في السير والعيون تحدق وتبحلق في شبق لفخذيها أما هي فقد اتجهت الي سلة زبالة (معذرة دي الحقيقة) المثبتة علي أحد أعمدة المحطة لكي تبصق فيها . يعني (تتف فيها) ثم عادت الي اصدقائها ... انتهت المداخلة وأرجو ان نعيد قراءتها لكي نعي ما يمكن أن نتعلمه من تلك الحكاية الفاضحة لنا جميعا فنحن - أناس تدعي التقوي والورع وتذهب الي المسجد لتصلي وتصوم وتدعو الله ليلا وفي النهار تذهب الي الأرض الحرام ثم تعود الي الشارع لتفعل كل ما ينهي عنه الإسلام والصلاة والحج.

-والفتاة عارية الفخذين تفعل فعلا يحثنا عليه الإسلام بأن نفعله ونحافظ علي نظافة شوارعنا وبيوتنا وحياتنا وعقولنا من كل المخلفات التي تملأ حياتنا، وهو فعل البصق في الشارع الذي نمارسه جميعا دون تحرج أو مراعاة لأي شعور. في أحد الأيام كنت في القاهرة وأهم أن اعبر كوبري26 يوليو فإذا بسائق سيارة حديثة يخرج رأسه من الشباك ويبصق علي الأسفلت: من ينظر الي ما حدث سوف يفهم أنه يبصق علي فأين القيم والأخلاق والتعليم والدين اين كل هذا عند هذا الشخص.

-فإن أخذت هذا الشخص ورسمت فعلته في لوحة وقلت فعل شخص مصري فهل انا هنا أهين البلد. وان قلت فعل شخص مسلم فهل أنا أهين الدين الإسلامي وإن قلت فعل شخص مسيحي فهل أنا أهين الدين المسيحي؟ بالطبع لا لأني هنا أنقد السلوك وثقافة وتعليم هذا الفرد الذي يدعي التحضر والرقي وهو فصل بينه وبين كل ما يمت للتحضر بصلة وعاش في وهم أنه الأفضل والأحسن وأن له الجنة.

-اننا لا يجب أبدا ان ننسي الرجل الذي دخل الجنة رغم أن ما فعله في هذه الحياة هو أن قلبه رق لكلب وسقاه في خفه وأيضا تلك المرأة المصلية العبادة المنتقبة والتي تخاف أن تغضب الله في عباداته لكنها تدخل النار لأن قلبها قسا علي قطة وحبستها حتي ماتت .

-خطباء المساجد نجحوا في جعل الناس تسلم بأن الحساب يوم القيامة سوف يكون عن الصلاة والصيام والزكاة - فقط لا غير مع ان الحقيقة تقول اننا سوف نحاسب علي وضعنا الذي نعيش فيه من تخلف في جميع المجالات رغم أن الله منحنا كل شيء من أسباب التقدم والرقي لدينا كتاب الله وسنة رسوله ولدينا ثروات في باطن الأرض وثروات فوق ظهر الأرض وثروات في البشر ورغم هذا لم نستفد مما لدينا ومما منحنا الله حيث اننا نعيش في وهم أننا بهذا نكون الأفضل لكن الذي يعي يقول لو كان المسلم هو الذي صعد الي القمر وهو الذي غاص في أعماق البحار وهو الذي يعمر الصحراء كما يعمر العقول لكان في وضع أقوي مما هو عليه وأهابه جميع البشر وأحترموه وأخذوا يقلدونه إن لم يكن بالإيمان بدينه فبعقله وعلمه وحياته ونظامه. لأنه حسب القاعدة الشهيرة جداً أن الضعيف يقلد القوي والفقير يقلد الغني والجاهل يقلد المتعلم والدول العربية تقلد وهذا آخر ما توصلت إليه.

عجبنى هذا الموضوع وددت ان انقله لكم
بقلم : حسين عبد العزيز






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
geshesheta
منياوى متميز
منياوى متميز


الإسم : geschishta
الإقامة : منية سندوب
نقاط التميز : 1611
عدد المشاركات : 532
ذكر
العمر : 36
العمل : مدرس
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الجمعة 22 يناير 2010, 5:02 pm

والله فعلا موضوع جميل وتسلم أيديكى


اقتباس :
-والتجارة بالربا
تعم القرية من أقصاها الي أدناها ولا أحد يهتم والزني والدعارة والسرقة،
والشاب العاطل عن العمل وجد في شم الكلة الحل الأرخص والتجارة في الحشيش
العمل الأفيد، وقضاء الوقت كله علي المقاهي هو أنسب حل.

فعلا شيىء مؤسف أن ينتشر الربا فى البلد
ولا حول ولا قوه ألا بالله العلى العظيم









أعرض عن الجاهل السفيه.....فكل ماقال فهو فيه
ماضر بحر الفرات يوما .....إن خاض بعض الكلاب فيه



ملكتمونى رخيصا...فانحط قدرى لديكم
فأغلق الله بابا ...منه دخلت إليكم
وحقكم ما عرفتم...قدر الذى فى يديكم
حتى ولا كيف أنتم ...ولا السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abo_medo2008
شخصية هامة
شخصية هامة


نقاط التميز : 2505
عدد المشاركات : 1254
ذكر
العمر : 39
العمل : مدرس انجليزى
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   السبت 23 يناير 2010, 1:30 am

موضوع رائع
تسلم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
star
منياوى على حق
منياوى على حق


الإسم : star
الإقامة : منيه سندوب
نقاط التميز : 2012
عدد المشاركات : 957
ذكر
العمر : 156
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   السبت 23 يناير 2010, 6:01 am

فعلا البلد بقى فيها من كل الاصناف
بانجوا حبوب صراصير ربا زنا كل حاجه
وسبحان الله الجوامع فيها فى كل مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الإسم : ريم
الإقامة : فى عالمى الخاص
نقاط التميز : 9908
عدد المشاركات : 4295
انثى
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   السبت 23 يناير 2010, 2:37 pm












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ziad
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 9
عدد المشاركات : 3
ذكر
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 11:55 am

هل لنا أن تحدثنا الأخت من أين أتت بهذا المقال الذي هو لابن القرية حسين عبد العزيز المقال منشور في مواقع مسيحية فقط يعني حسين عبد العزيز بينشر غسيلنا الوسخ والمواقع المسيحية تتبارى في نقله الواحد بعد الآخر هذا المقال موجود على حوالي أربع أو خمس مواقع مسيحية

وحتى يتأكد السادة أعضاء المنتدى من ذلك فما عليهم سوى أن يأخذوا عنوان المقالة ( هيا بنا نذهب إلى قرية المآذن )ويضعوها في محرك البحث جوجل فيجدوا المقالة في المواقع التي أشرت إليها
الصورة في القرية ليست قاتمة بهذا الشكل وإذا كانت الصورة بهذه القتامة فلماذا لم يذكر كاتب المقال كل السلبيات الموجودة في القرية ومنها أن قرية المآذن فيها أكل لحقوق الإناث في الميراث (( تم الحذف من قبل فريق الاشراف ))لماذا لا يذكر الايجابيات في القريةمثل مشوع النظافة مثل مشروع بناء المقابر والمعهد الديني مثل مسابقة الحمد للقرآن الكريم مثل المسابقة الثقافية الحالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 2:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
استاذى الفاضل الموضوع منقول من على موقع اسمه القاهره اليوم وهو فعلا موقع مسيحى
بس الى كاتب عندك الموضوع مسلم ومن اهل بلدك بيناقش سلبيات البلد مش معنى كده اساءه لاحد زى مافيه سلبيات اكيد الايجابيات اكتر ودا بقا واجبك اعمل موضوع عن ايجابيات بلدك مش معنى كده ان البلد وحشه حاشى لله كل مكان فى الدنيا فيه الايجابى والسلبى صاحب المبدا وعديم المبدا
كل مكان فى اخطاء وسلبيات مستنيه من حضرتك بقا موضوع لايجابيات البلد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركات






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ziad
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 9
عدد المشاركات : 3
ذكر
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 7:40 pm

شكراً على الاسلوب الراقي في الحوار

أختى الفاضلة
أحب أن ألفت نظرك إلى عدة أمور
أولا جريدة القاهرة ليست مسيحية فهى معروفة ورئيس تحريرها صلاح عيسى معروف واسمها القاهرة فقط وليس القاهرة اليوم
ثانيا الموضوع منقول عن موقع coptraul ( الأقباط ) والموقع نقله عن جريدة القاهرة ونقلته بقية المواقع المسيحية عن موقع الأقباط
ثالثا نحن لا نمانع في نشر السلبيات من أجل حلها وليكن المنتدى سبيلنا إلى ذلك طالما أن الموضوع يخص القرية حتى لا يشمت بنا غيرنا وسأوريك الآن أحد التعليقات التى كتب حول هذا الموضوع في هذا الموقع المسيحي وكيف يتطاولون على النبي صلى الله عليه وسلم
يقول أحد التعليقات

- قرية جهنم . . وجنة محطة مصر . . ! ! !

عن أي قرية يتحدث الكاتب هنا ؟ قرية جهنم ؟ ؟ ؟
( وتزيد المساجد عن 20 مسجدا ) فهمت الحكاية . . قيل لهؤلاء القوم : من بنى لله مسجدا بنى الله له قصرا في الجنة . وهو حديث لا يختلف عليه اثنان . . حديث صحيح . . وواضح وصريح . اعترض وكذب كلام النبي يا أستاذ حسين عشان تروح جهنم وبئس المصير ! !
( وسائق يطل من شباك السيارة ويبصق على الأرض )
اعلم يا أستاذ حسين أن هذا ليس حراما . ولم ينه عنه في كتاب الله . ! !
أما الفتاتان شبه العاريتين بمحطة مصر :
سامحك الله يا أستاذ حسين . . :
طيب ناديني ! ! ! أو حتى اديني رنة ! ! ! ! !
( زوجتي قرأت التعليق قبل ارساله وقبل كتابة هذا السطر ووقعت على الأرض من الضحك )





أختى الفاضلة انتهى تعليق أحد قراء الموقع القبطي على مقال كاتب بلدنا المبجل

اتهام للنبي بالكذب

التعليق لايحتاج إلى تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 8:20 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا على المعلومة دى لان انا اختلط عليا الامر وفعلا انا شوفت التعليق دا فعلا فى صفحه الخبر
لكن استاذى الفاضل الى حصل حصل الموضوع فعلا امر واقع يبقا من نبكى على اللبن المسكوب
دواقتى لازم لكل فعل رد فعل لازم ترد انت واهل القريه على الموضوع دا لو مش فى نفس الموقع يبقا المنتدى مفتوح للجميع واظن مدير المنتدى هيكون اول واحد يرحب بسلسله موضوعات عن القريه والايجابيات الى فيها من كل النواحى ودا هيكون اكبر رد على موضوعات من هذا النوع حاليا او فى المستقبل ودا دورك انت وشباب القريه المثقفين لازم تعرضوا وجهه نظركم وتناقشوا السلبيات وتعرضوا حلول لها وكمان تعرضوا الايجابيات وتفخروا بيهاعلشان كل واحد ياخد حقه والحق دايما صوته اعلى من صوت الباطل وتقبل خالص الشكر والاحترام






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو كريم
منياوى على حق
منياوى على حق


نقاط التميز : 5196
عدد المشاركات : 1638
ذكر
العمر : 41
العمل : مدرس لغة عربية
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 9:03 pm

صحيح أن قريتنا بها كثير من السلبيات ولكن حالها مثل حال جميع القرى والمدن فى مصر ولكن
الصورة ليست بهذة القتتامة والسوء و لا ننسى انها تعد من أفضل القرى التابعة لمركز المنصورة
فيكفينا فخرا انها فعلا بلد المساجد وبها أعلى نسبة من الشباب المتعلمين تعليم عال بالمقارنة بالقرى
الموجودة حولنا وبها نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين فى جميع التخصصات وبها أشخاص وصلوا إلى مراكز مرموقة فى الدوله ويكفيك وأنت تعيش فى منية سندوب أنك تجد بها كل جميع مستلزماتك ومستلزمات أهل بيتك فى اى وقت من طعام وملابس ودواء فبلدنا تشتهر بكثرة الصيدليات و المحلات وا لمتاجر التى تغنيك عن الذهاب للمنصورة لشراء حاجاتك
وأهل منية سندوب يتميزون عن كثير من القرى حولنا بالطيبة والسماحة والكرم والدليل عل ذلك أنها تعد من أكثر القرى التى يعيش فيها سكان من خارج البلدة فهم بفضلون السكن فيها حتى عن المنصورة نفسها
يا جماعة فى قرى كثيرة حولنا لو ذهبت إليها وتأخرت لبعد العشاء لا تجد فيها مواصلة تعود بها
فلماذا ننظر إلى نصف الكوب الفارغ ولا ننظر إلى نصفه المملوء ؟
كل مكان فى الدنيا فيه ايجابيات وفيه سلبيات ولكن المهم أن تكون الايجابيات أكثر ونحاول جاهدين أن نتغلب على السلبيات








وما من كاتب إلا سيفنـــــى ****** ويبقى الدهــر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شــــــىء****** يسرك فى القيامة أن تراه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ynama
منياوى فعال
منياوى فعال


الإسم : عبد الله عبد الرحمن
الإقامة : منية سندوب
نقاط التميز : 119
عدد المشاركات : 45
ذكر
العمر : 37
العمل : باحث عن الحق
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 9:22 pm

بســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الله

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى
الله عليه وسلم-:





من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت، ومن كان يؤمن بالله
واليوم الآخر فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه
رواه البخاري ومسلم.


أولا أود أن أتقدم بخالص الشكر للأخ ziad وأقول له جزاك الله خيرا (حفظك الله كما غضبت لنبيه صلى الله عليه وسلم ).

وأقول تفقهوا هذا الحديث وتدبروا قوله صلى الله عليه وسلم (فليقل خيرا أو ليصمت) فكان

الصمت فى وقت عدم العلم بالخير كالخير لأنه منع وقوع الشر أما وقد وقع الشر وتسبب أخونا

جزاه الله خيرا ( وأعلم حسن نيته إن شاء الله) فى وقوع الشر (تكذيب النبى الصادق صلى الله

عليه وسلم) ولتتخيل أخى كم من النصارى كنت أنت سببا فى إبعادهم ربما أميالا عن الإسلام

وربما عن التفكير فيه
ثم كيف تحكم أخى على القريه كلها بالجمله
وتقول((وكل فرد في تلك
القرية يعمل ما يحب هو ولا يهمه ان كان هذا العمل يضرر الناس والجيران أم
لا حيث انه لا يهمه إلا نفسه.))


أما علمت أن النبى صلى الله عليه وسلم قد قال :

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:





إِذَا قَالَ الرَّجُلُ هَلَكَ النَّاسُ فَهُوَ أَهْلَكُهُمْ






أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ.
وأنا أعلم فيها من هم ليسوا كذالك من بينهم إخواننا فى المنتدى بإذن الله.

ثم إسمح لى أن أسأل ما الحكمه من وضع مثل هذا الموضوع فى منتدى قبطى(نصرانى) هل

سيأتى النصرانى ليصلحوا لنا القريه فمن الذى صدر لنا الربا والزنى والسرقه وغيرها من الأفات

هل أمر بهذا ديننا الحنيف أم هم من صدر لنا هذا أليست هذه هى الثقافه الغربيه التى لطالما سعوا

إلى نقلها إلى بلادنا فهذا ما جنته هذه الثقافه فليكن هذا كالخطأ الذى يتعلم منه فلنسعى إلى العلم

فكفانا جهل فلقد عم حتى فى أصول ديننا وهنا سأل سؤالا فى العقيده لنرى الجهل المطبق الذى

توصل إليه كثيرا منا فى أهم أمور ديننا ماهى عقيدة أهل السنه فى الأسماء والصفات؟؟؟ وبأمانه

لا يرجع أحد إالى مصدر ثم يأتى بالإجابة وحسب بل ليرجع إلى المصدر الموثوق به(أهل

السنه) ثم ليتعلم!!!

جزاكم الله خيرا

دمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سميحة2
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 65
عدد المشاركات : 19
انثى
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 10:07 pm

أولا بأشكر العضوة الجميلة النائمة على هذا الموضوع الجميل
وعلى فكرة بقى
هى دى المواضيع ال تستاهل المناقشة
احنا ليه لما بنلاقى عيب عندنا بنستخبى منه
ليه لما بنشوف حد بيغبط بنخاف نقوله عيب
صحيح المميزات فى بلدنا كتير
بس مش نقدر ننكر ان فيه عيوب وعدم مواجهتها بأعتبره ضعف مننا
يوم الجمعة ال فاتت اتسمك شاب الصبح بيتعدى على صيدلى علشان ياخد منه حبوب مخدرة بالعافيه وضربه بآله حاده الشاب ده حاليا بيتحقق معاه والموضوع على فكرة منشور على المنتدى
ودى مجرد عينه
مش بننكر ان مش ده الاساس بس موجود
عجبنى جدااا اسلوب ابوا كريم فى رده وانه وضح الايجابيات الموجوده مش اتعدى على كاتب الموضوع بالاهانات كاتب الموضوع نشر موضوعه فى جريدة القاهرة
فده اصبح واقع لازم نرد عليه وعلى فكره بقى كلامه صح ميه فى الميه
وعن قريب ان شاء الله سيتم نشر اسماء الاشخاص المتعاملين بالربا فى القرية وانا ال هأنشرهم بنفسى وسيتم فضح كل شخص يحاول التخريب
بالنسبه للأعضاء المحترمين ال تعدوا بالاهانات للكاتب
اسلوب غير حضارى بالمرة انتوا كدا مش رديتوا على الموضوع
بخصوص كلمة غسيلنا الوسخ
فكل بيت فيه غسيل وسخ بس الشاطر ال يحاول ينضف الغسيل ده
(( ارجوا من الادارة حذف هذه الكلمة من مشاركة الاخ الفاضل فهى لا تليق بالنتدى ))
بخصوص ان موقع مسيحى اخد الموضوع وعمل منه حكايه وفيلم
فده مش زنب الكاتب كل مكان به عيوب ولازم نحاول نصلحها
مرة تانيه ياريت يبقى فيه اسلوب حلو فى الحوار ومناقشة الموضوع علشان بس نعرف نغسل غسيلنا الوسح بدل ما يعفن من الركنه وريحته تطلع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سميحة2
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 65
عدد المشاركات : 19
انثى
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الأربعاء 27 يناير 2010, 10:09 pm

ياريت من شباب البلد انهم يعملوا مواضيع يوضحوا فيها ايجابيات البلد بدل مهو هما بيتفرجوا وبيشتموا وخلاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ziad
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 9
عدد المشاركات : 3
ذكر
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الخميس 28 يناير 2010, 12:01 pm

الاخت الفاضلة لم تر في كلامي إلا اهانات لكاتب المقال أرجو أن تبين الاهانات التي ذكرتها


الأخت الفاضلة لم يغضبها أن يهان رسول الله وأن يتهم بالكذب وكل ما أهمها أن تدافع عن صاحب المقال.

الأخت الفاضلة ذكرت انها ستنشر أسماء المرابين وكان منهج النبي في مثل هذه الأمور أن يقول ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا

الاخت طلبت من الإدارة حذف كلمة ( غسيلنا الوسخ ) أرجو منها أن تدلنا على التعبير الأمثل لما فعله كاتب المقال المبجل خاصة وأن الكلمتين عربيتان فصيحتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الخميس 28 يناير 2010, 10:10 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاستاذ الفاضل اولا احب اسال سيادتك سؤال حضرتك دواقتى زعلان علشان المقال ولا على التعليق لو على المقال احب اقول لسيادتك ان حريه الراى مكفولة للجميع مش من حق حد يحجر على وجهه نظر شخص تانى صاحب المقال من حقه يكتب وحضرتك من حقك تعلق بكل احترام على المقال وحضرتك تشوف هل السلبيات دى فعلا موجوده وهو على حق اما افترى وكلام مش ليه وجه من الحقيقه هلى فعلا دا موجود ولو موجود ايه علاجه وايه اسبابه دا من واجبك ناحيه بلدك بمنتهى الموضوعيه وبدون تعصب لان التعصب عمره ماكان حل ومش عيب ولا ينقص من قيمة بلدك يكون فيها سلبيات لان كل مكان فيه الحلو والوحش مش فى مكان فيه حلو بس ساعتها هتكون عايش فى المدنيه الفاضله ودى مش موجوده اصلا او يكون كل الى فيه وحش اما هتكون عايش فى جهنم حاشى لله لازم تشوف صاحب المقال ايه قصده من الكلام دا هل هو اصلاح اما افساد
ثانيا لو حضرتك زعلان على التعليق على الموضوع انا شايفه ان حضرتك مش تزعل من الكلام المنشور لانه مش على موقع اسلامى دا على موقع مسيحى ومتعصب كمان عاوزهم يقولوا اشعار فى الرسول هما مش مثلنا فى ايمانا بجميع الرسل وجميع الديانات
ثالثا كلام الاخت الفاضله عن اسماء المرابين دا من حقها ومن حق اى واحد فى البلد لان قصدها الاصلاح لا الافساد لعل الناس دى لما يظهر اسمائهم ويفضحوا يرجعوا الى الله من طريق حد يقرا الموضوع من اهلهم ويوجه ليهم النصح انا شايفه ان دا حق ليها وانها مش غلطانه فى كده
رابعا سيادتك تعرضت لوالد كاتب الموضوع بكلام الجارح والاشراف حذفه انا شوفته عاوزه حضرتك تتقبل الكلام دا من باب النصح وياريت يكون لغه حوار راقى فى المنتدى بدل المشحنات الكتير والكلام الجارح كلام يبنى بجد مش يهد كلام يعمر مش يخرب وارجوك تاخد كلامى انى بجد بحترمك واحترمت منك غيرتك على بلدك ودينك وكتر الله من امثالك ونفع بيك البلد والدين واكيد طول ماالبلد فيها ناس من امثالكم عمر السلبيات ما هتكون اكتر من الايجابيات الايجابيات اكتر بكتير وتقبل خالص احترمى لشخصكم الكريم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الإسم : ريم
الإقامة : فى عالمى الخاص
نقاط التميز : 9908
عدد المشاركات : 4295
انثى
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الجمعة 29 يناير 2010, 3:51 am

انا مش فاهمه اى حاجه علشان كده


No comment








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سميحة2
منياوى جديد
منياوى جديد


نقاط التميز : 65
عدد المشاركات : 19
انثى
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   السبت 30 يناير 2010, 11:32 pm

يا أستاز زياد
الراجل فعلا مش غلط
كون ان فيه واحد مسيحى مخه صغير اخد الموضوع وحب يزود فى الكلام فهو كدا اساسا مش يستحق اننا نرد عليه لأنه زى ما بيقولوا بيصطاد فى الميه العكرة
ولو حبينا نمسك على المسيحين اخطاء ونتريق عليهم هنمسك كتير بس ده مش اسلوبنا
احنا كمسلمين بنحترم الاديان السماويه ومش هنتغير علشان سلوك شخص متخلف
الراجل مش اساء للدين فى شئ بالعكس دا بيحاول انه يوضح لناس معينين ايه الصورة
ولو حضرتك شايف انه غلط ده من حقك تقول هو قال ايه مش حقيقى او كدب فى ايه
والموضوح موجود للحوار اساسا بس باسلوب حلو وبناء ليه انت تتعدى على والده بالاهانات
هل تعديك ده يخص الموضوع فى شئ
الموضوع اتنشر خلاص ومش فى المنتدى بس لا فى اماكن تانيه
فالافضل انه يتناقش بموضوعيه
بخصوص الابلاغ عن المتعاملين بالربا فان شاء الله هيحصل ومعايا بعض الاسماء بس لازم اتأكد الاول كويس (( الساكت عن الحق شيطان اخرس )) ويمكن مجرد التهديد كدا يخليهم يراعوا ربنا فى حياتهم
ياريت تتقبل كلامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شلبى
منياوى فعال
منياوى فعال


الإسم : محمد مسعد شلبى
الإقامة : السعوديه
نقاط التميز : 161
عدد المشاركات : 64
ذكر
العمر : 29
العمل : كهربىء
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))   الجمعة 05 مارس 2010, 10:18 pm

مشاء الله موضوع كويس جدااا الله يبركلك مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هيا بنا نذهب إلي قرية المآذن ((منيه سندوب))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب منية سندوب :: مجتمع منية سندوب :: يوميات منية سندوب-
انتقل الى: