منتدى شباب منية سندوب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير الشارد
منياوى نشيط
منياوى  نشيط


الإسم : عبد من عباد الله
الإقامة : منية سندوب
نقاط التميز : 380
عدد المشاركات : 181
ذكر
العمر : 28
العمل : طالب فى كلية تجاره الفرقه الثالثه
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟   الجمعة 30 أكتوبر 2009, 12:59 pm

قيمة الحياء"الحياء من الله
اي معصية صغيرة او كبيرة ...تشترك فى شىء واحد.
عدم الحياء من ان الله يراك
احيانا يقوم المرء بكبيرة ...
يقترن بها من الحياء والخوف من الله ما يجعلها من الصغائر
متى المعصية تكون صغيرة او كبيرة ؟
بقدر حياءك منها

يقول ابن القيم:
فرحك بالذنب
اشد على الله من الذنب
....................
وضحكك وانت تقوم بالذنب
اشد عند الله من الذنب
.....................
وحزنك على فوات الذنب اذا فاتك
اشد عند الله من الذنب
..................
وحزنك على فوات المعصية
اثـــــقل من المعصية ذاتها فى الميزان
..........................
وحرصك ان تستر نفسك وانت تقوم بالذنب
اشد عند الله من الذنب الف الف مرة
............................
اتخافي الناس ؟..اتستحي من الناس ..ولا تستحي من ربك؟؟؟؟؟


جاء رجل لابراهيم ابن ادهم وقال :
لى ذنوب واريد ان اتوب فاذا بى ارجع اليها
دلني على شيء يعصمني ان اعود اليها ابدا فقال له:
اولا / اذا اردت ان تعصى الله فلا تـــعصيه في ارضه
قال اين؟
قال :خارج ارضه
قال :كيف والارض كلها ارضه
قال:اما تستحى ان تعصاه على ارضه؟؟؟

ثانيا / اذا اردت ان تعصى الله فلا تاكل من رزقه
قال :فكيف احيا ؟
قال: اما تستحى ان تاكل من رزقه وفضله ثم تعصاه؟

ثالثا / فان ابيت الا ان تعصى الله فاعصه فى مكان لا يراااااك فيه
قال:كيف وهو معنا اينما كنا؟
قال:اما تستحى ان تعصاه وهو معك فى كل مكاان؟؟

رابعا / اذا اردت ان تعصاه فاذا جائك ملك الموت فقل له :
انظرى حتى اتوب
قال:ومن يملك ذلك؟
قال:اما تستحى ان تموت ..ويقبض ملك الموت روحك وانت تعصاه
اما تستحى ؟....اما تستحى ؟.....اما تستحى؟؟؟؟؟؟

اللهم ارزقنا الحياء منك .....واللطف فى الامر كله
يارب استرني وبنات وشباب امه محمد صلى الله عليه وسلم
فى الد نيا والأخره
يارب كما اصبحنى منك فى ستر وصحه وعافية
فاتم علينى صحتك وعافيتك وسترك
يارب استرنى فوق الارض ورحمنى تحت الارض
وغفرلنى يوم العرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميره
شخصية هامة
شخصية هامة


الإسم : أميره
الإقامة : فى مملكتى أنا
نقاط التميز : 3522
عدد المشاركات : 1005
انثى
العمر : 24
العمل : تخطيط عمرانى :)
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟   الجمعة 30 أكتوبر 2009, 2:16 pm

موضوع جميل جدااااااااااااا
جزاك الله خيرا







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yaso
منياوى أصيل
منياوى أصيل


الإسم : yassen
الإقامة : mansoura
نقاط التميز : 7392
عدد المشاركات : 3453
ذكر
العمر : 28
العمل : Director of the company workers cassette Islamic Mansoura
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟   الأحد 01 نوفمبر 2009, 1:35 pm

راااااااااااائع اخى بجد........جميل جدا جدا
جزيت خيراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sleepingbeauty
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


نقاط التميز : 3973
عدد المشاركات : 1529
انثى
العمر : 116
العمل : لست مجبوراً أن أفهم الأخرين من أنا ..!! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟   الأحد 01 نوفمبر 2009, 2:36 pm

معنى حديث استحيوا من الله حق الحياء

روى الترمذي عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "استحيوا من الله حق الحياء. قال: قلنا: يا رسول الله، إنا نستحي والحمد لله، قال: ليس ذاك، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى، والبطن وما حوى، ولتذكر الموت والبلى، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا، فمن فعل ذلك استحيا من الله حق الحياء".

قال المباركفوري في شرح الحديث: قوله: "استحيوا من الله حق الحياء" أي: حياء ثابتاً ولازماً صادقاً . قال المناوي: وقيل: أي اتقوا الله حق تقاته.
"قلنا: يا رسول الله، إنا نستحي" ولم يقولوا: حق الحياء اعترافاً بالعجز عنه، "والحمد لله" أي: على توفيقنا به، "قال: ليس ذاك" أي: ليس حق الحياء ما تحسبونه، بل أن يحفظ جميع جوارحه عما لا يرضي، "ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس" أي: عن استعماله في غير طاعة الله، بأن لا تسجد لغيره، ولا تصلي للرياء، ولا تخضع به لغير الله، ولا ترفعه تكبراً، "وما وعى" أي: جمعه الرأس من اللسان والعين والأذن عما لا يحل استعماله، "وتحفظ البطن" أي: عن أكل الحرام، "وما حوى" أي: ما اتصل اجتماعه به من الفرج والرجلين واليدين والقلب، فإن هذه الأعضاء متصلة بالجوف، وحفظها بأن لا تستعملها في المعاصي، بل في مرضاة الله تعالى، "وتتذكر الموت والبلى" بكسر الباء من بلى الشيء إذا صار خَلِقاً متفتتاً يعني: تتذكر صيرورتك في القبر عظاماً بالية، "ومن أراد الآخرة ترك زينة الحياة الدنيا" فإنهما لا يجتمعان على وجه الكمال حتى للأقوياء، قاله القارئ.
وقال المناوي: لأنهما ضرتان، فمتى أرضيت إحداهما أغضبت الأخرى، "فمن فعل ذلك" أي: جميع ما ذُكر، فقد استحيا من الله حق الحياء. ا.هـ تحفة الأحوذي 7/131.
والحديث أخرجه أيضاً أحمد والبيهقي.
قال المناوي: قال الحاكم: صحيح، وأقره الذهبي، وحسنه الألباني. ا.هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
guana_shtan
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


الإسم : البرنسيسه
الإقامة : منيه سندوب
نقاط التميز : 535
عدد المشاركات : 181
انثى
العمر : 27
العمل : فنيه معامل لسه مش عارفه حاجه
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟   الأحد 01 نوفمبر 2009, 5:00 pm

إذا لم تخش عاقبة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشاء
فلا والله ما في العيش خير *** ولا الدنيا إذا ذهب الحياء
يعيش المرء ما استحيا بخير*** ويبقى العود ما بقي اللحاء

ولا شك أن الحياء من الله من أروع الآداب فإذا لزم المرء الحياء كانت أسباب الخير منه موجودة
لأن الحياء هو الحائل بين المرء وبين المنهيات والمعاصي
ولقد أحسن الذي يقول :
ورب قبيحة ما حال بيني *** وبين ركوبها إلا الحياء
فكان هو الدواء لها ولكن *** إذا ذهب الحياء فلا دواء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخاف الناس اتستحى من الناس ولا تستحى من رب الناس ؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب منية سندوب :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: